ليفربول الانجليزي .. مواجهة صعبة بدوري أبطال أوروبا

أسفرت القرعة التي أقيمت يوم الجمعة الموافق 15مارس – بمدينة سيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا عن مواجهة مرتقبة وصعبة تجمع فريقي ليفربول الانجليزي ونادي بورتو البرتغالي يومي التاسع والسابع عشر من شهر إبريل القادم لمبارتي الذهاب والعودة على التوالي.

إحصائيات وتاريخ أهم لقاءات جمعت الفريقين

وكما هو الحال في أعقاب أي قرعة في البطولات الكبيرة تبدأ جماهير الفرق المنافسة في تقصي تاريخ لقاءات الناديين في محاولة لاستشفاف نتائج اللقاءات القادمة.

هذا ويذكر أن جمعت الفريقين – في جميع المسابقات الأوروبية في السابق – ستة مواجهات كان النصر حليف ليفربول في أربعة منها مع تعادلين في اللقائين الباقيين، مما يشير إلى تفوق كاسح لليفربول على نظيره البرتغالي.

وقد استطاع فريق ليفربول أن يحقق انتصارًا كاسحًا بخمسة أهداف للاشيء على بورتو البرتغالي في لقائي الذهاب والعودة من بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها السابقة، كان للاعب المصري الكبير محمد صلاح نصيب هدف فيها.

مخاوف كلوب من لقاء بورتو

هذا وعلى الرغم من الإحصائيات والتاريخ الذي يرجح كفة ليفربول على حساب نادي بورتو إلا أن يورجن كلوب – المدير الفني لليفربول – صرح عقب إعلان نتيجة القرعة بعدم رغبته في تكرار لقاء نادي بورتو نظرًا للصعوبة التي لاقاها نادي ليفربول في آخر لقاء جمع بين الفريقين.

وشدد كلوب على ضرورة احترام نادي بورتو ودراسته ومعرفة إمكانياته والاستعداد جيدًا للقائه.

منافسة من نوع آخر

هذا وبالإضافة إلى المنافسة بين فريقي ليفربول وبورتو توجد منافسة من نوع آخر ولكن هذه المرة بين اللاعبين العربيين محمد صلاح نجم فريق ليفربول واللاعب الجزائري ياسين براهيمي الذي قاد فريقه للوصول به إلى دور الثمانية.

ورغم أن الكفة تميل كذلك إلى اللاعب المصري محمد صلاح سواء على مستوى الأهداف أو المشاركات أو الخبرات في هذه البطولة الكبيرة إلا أن وجود اللاعب الجزائري في هذه المباراة ربما يفتح باب المنافسة بشكل غير مباشر بين الجمهور المصري الداعم لمحمد صلاح ونظيره الجزائري الذي سيدعم بطبيعة الحال ياسين براهيمي.