بورتو يقصي ذئاب روما خارج دوري الأبطال

شهد ملعب الدراجاو فوز نادي بورتو البرتغالي على نظيره روما الإيطالي في مباراة الإياب لدور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لروما، وهي النتيجة التي حسمت بطاقة التأهل لدور ربع النهائي لصالح الفريق البرتغالي.

أهداف المباراة

ذلك وقد تقاسم كل من الفريقين فرص الإستحواذ والهجمات المرتدة، كما تبادلا العديد من التسديدات على المرمى والتي إنتهت بضياع فرص كثيرة وبالأخص من جانب روما، كما نجح اللاعب فرانسيسكو سواريز في تسجيل هدفه الأول في الشوط الأول من المباراة ليرد عليه دي روسي بهدف قبل إنتهاء الشوط، ويأتي اللاعب موسى ماريجا ليفتتح الشوط الثاني بهدف البورتو الثاني.

ثم يحسم الأمر اللاعب البرازيلي أليكس تيليس بإحراز هدف التأهل من ركلة جزاء لصالح نادي بورتو تم إحتسابها بعد الإستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد ” VAR ” في آخر الدقائق الإضافية للشوط الثاني.

ذلك وقد كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في العاصمة الإيطالية روما في إستاد “أولمبيكيو دي تورينو” معقل إي إس روما قد إنتهت بفوز الفريق الإيطالي حيث سجل اللاعب الإيطالي نيكولو زانيلو هدفي روما في الشوط الثاني تفصلهما ستة دقائق فقط. ثم يأتي هدف بورتو الذي سجله اللاعب الأسباني أدريان لوبيز لتنتهي المباراة بفوز روما بهدفين مقابل هدف واحد.

وبذلك أصبحت حصيلة مبارتي الذهاب والإياب أربعة أهداف لفريق بورتو مقابل ثلاثة أهداف لفريق روما ليصعد بطل البرتغال لمنافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

والجدير بالذكر أن فريق نادي بورتو قد حقق الفوز بلقب بطل الدوري مرتين في تاريخه، كان اللقب الاول في عام 1987 في حين توج باللقب الآخر في الموسم البطولة لعام 2004 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورنيو. بينما لم يتوج فريق نادي روما بلقب بدوري الأبطال على الإطلاق وكان أفضل مركز قد نجح في تحقيقه هو مركز الوصافة بوصوله لمبارة النهائي في بطولة عام 1984 ليواجه فريق ليفربول الإنجليزي وتنتهي المبارة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لترجح ضربات الجزاء الترجيحية كفة الفريق الإنجليزي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.