تابع حصاد الموسم الحالي للدوري الأوروبي 2018-2019

إستكمال دور المجموعات

أما في المجموعة السادسة تأهل ريال بيتيس الأسباني برصيد 12 نقطة يليه أوليمباكيوس اليوناني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد تفوقه على ميلان الإيطالي بفارق الأهداف.

وتمكن في المجموعة السابعة كل من نادي فياريال الأسباني ورابيد فيينا النمساوي بتقاسم صدارة ووصافة المجموعة برصيد 10 نقاط لكل منهما يفرقهما فارق الأهداف الذي جاء في صالح فياريال الأسباني.

وجاء نادي إنتراخت الألماني على رأس المجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة حيث نجح في تحقيق العلامة الكاملة كحصيلة فوزه في الـ 6 مباريات يليه في المركز الثاني نادي لاتسيو الإيطالي برصيد 9 نقاط.

ومن المجموعة التاسعة صعد كل من فريقي جينك البلجيكي برصيد 11 نقطة في المركز الأول وفريق مالمو السويدي برصيد 9 نقاط في مركز وصافة المجموعة.

في حين شهدت المجموعة العاشرة تفوق كل من فريقي أشبيلية الأسباني وكراسنودار الروسي برصيد 12 نقطة لكل منهما.

كما صعد عن المجموعة الحادية عشر فريقي ديناموكييف الأوكراني وفريق رين الفرنسي برصيد 11 نقطة و9 نقاط على الترتيب.

وأخيرا في المجموعة الثانية عشر تأهل كل من فريق تشيلسي الإنجليزي برصيد 12 نقطة يليه في الوصافة فريق باتسي بوريوف الروسي برصيد 9 نقاط.

مباريات الذهاب لدور الـ 32

وشهدت إفتتاحية دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوربي مفاجأة بفوز فريق إنتر ميلان الإيطالي فوزا مستحقا على فريق رابيد فيينا النمساوي برباعية مقابل لا شئ، فيما تمكن فريق سلافيا براغ التشيكي من الفوزعلى جينك البلجيكي بأربعة أهداف أيضاً ولكن مقابل هدف واحد.

كما شهد نفس الدور التعادل الإيجابي بين فريقي باير ليفركوزن الألماني مع كراسنودار الروسي بهدف واحد لكل منهما.

وفي الحين ذاته تمكن كل من رين الفرنسي وفياريال الأسباني من تحقيق الفوز المستحق علي فريقي أرسنال الإنجليزي وزينيت بترسبرج الروسي بثلاثية مقابل هدف واحد في كلتا المباراتين، فيما خيم التعادل السلبي علي مباراة فرانكفورت الألماني وإنترميلان الإيطالي.

هدافي الموسم الحالي إلى الآن

يتقاسم الصدارة كل من اللاعب وسام بن ياديرالفرنسي لصالح نادي إشبيلية واللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور لصالح نادي سالزبورج النمساوي برصيد 7 أهداف لكل منهما.