برشلونة يواجه الشياطين الحمر في قرعة دوري الأبطال الأوروبي

أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا كلا من برشلونة ومانشيستر يونايتيد ليلتقي الفريقان في مباراة الذهاب يوم 10 من أبريل القادم أما مباراة العودة فستكون في يوم 16 من نفس الشهر.

سعادة برشلونية

في سياق متصل ذكرت تقارير إخبارية أن حالة من السعادة والارتياح اجتاحت لاعبي برشلونة فور علمهم بمنافسهم القادم في دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي وهو ما دفع المدير الفني لنادي مانشيستير يونايتد جولنار سولشاير للتصريح بأن فريقه يسعى لخطف تذكرة التأهل من برشلونة من ماتش العودة والمزمع إقامته على ملعب كامب نو، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي التبديل في مبارتي الذهب والعودة وإقامة مبارة الذهاب في أولدترافورد وذلك بسبب مواجهات مانشيستر سيتي التي ستقام على نفس الملعب.

الفوز خارج الأرض … تفضيلات خاصة!

وقد صرح سولشاير إلى أنه على عكس غالبية المديرين الفنيين يفضل لعب مباراة العودة خارج أرضه، ويرى فيها فرصة جيدة لتحقيق الفوز مستدلاً على ذلك بمباراة العودة بين فريقه وفريق سان جيرمان الفرنسي.

هذا ووفقًا للقرعة التي أجراها الاتحاد الأوروبي فمن المفترض أن يواجه الفريق المنتصر من كل من مانشيستر يونايتيد وبرشلونة الفريق المنتصر بين كل من ليفربول الانجليزي ونادي بورتو البرتغالي، وهما الفريقان اللذان ستقام بينهما مباراة الذهاب في التاسع من إبريل القادم أما العودة فستكون في السابع عشر من نفس الشهر.

الأجواء الحماسية والتصريحات النارية بين الفريقين بدأت فور الإعلان عن نتائج القرعة، فبدأ جمهور الفريقان في التباهي والتبارز على صفحات مواقع التواصل ونشر صور لأسعد لحظات الفريقين في البطولات السابقة كما بدأوا في نشر الإحصائيات حول تاريخ اللقاءات بين الفريقين سواء في دوري الأبطال أو في كأس الأندية الأوروبية.

ويذكر أن الناديين قد التقيا في عدد من النهائيات مثل نهائي عامي 2009 و2011 وهي النهائيات التي كانت فيها الغلبة للبارسا الأسباني بنتيجة 2-0 و 3-1 على التوالي، في حين حقق مانشيستر يونايتيد الفوز في نصف النهائي من البطول لعام 2008 في مباراة العودة، بعد أن تعادلا سلبيًا في مباراة الذهاب.